الكاتبة جيهان السيد
الكاتبة جيهان السيد

“ما لم يحكه الأخوان جريم”….. للكاتبة \ جيهان السيد

(١)
توفيت امها صغيرة ، سريعا تزوج والدها مرة أخري مدعيا أن قراره ذاك من أجل راحتها ..زوجته الجديدة لديها طفلتان ..اذقنها الويل بينما تشاغل والدها و تغافل .ذات صباح لحق والدها بوالدتها دون سبب طبي واضح ..تاركا ” الفتاة المسكينة” لزوجة اب قاسية و ابنتيها المزعجتين اكثر من ضبع اجرب !
و ذات صباح حاولت زوجة أبيها استخدامها كخادمة ..أعدت لها الفتاة فطورا يليق بزوجة اب و زينت الصينية بورود صفراء و نكهت فنجان الشاي بالقليل من الزرنيخ.
لحقت الفتاتان بامهما خلال اسبوع واحد..
قامت الفتاة ببيع المنزل و تصفية الميراث و انتقلت الي المدينة .
عندما أعلن الأمير عن إقامة حفل لاختيار زوجة ملكية راقت لها اللعبة.. قررت أن تكون الملكة القادمة.
ايه سندريلا !!
ماهرة انت يا فتاتي

(٢)
لم تكن قد بلغت السن القانوني بعد لتولي الحكم بعد وفاة والدها، زوجة والدها تدير البلاد بحنكة و ذكاء . الفتاة الشابة ليست صبورة ، لم تستطع الصبر لخمس سنوات كي تصبح الملكة ، استغرقها تدبير التخلص من ” الحيزبون” التي تعتلي العرش ، انكشفت المؤامرة، فرت إلى الغابة بعد أن تخلي عنها كل المتأمرين .
كوخ لم تعرف له صاحب ، دخلت، اكلت ، نامت ، عاد اصحاب الكوخ، لكن ، عرضوا عليها الإقامة معهم ، لديهم منجم ماس ينقبونه و سريعا سيصبحون أكثر ثراء بما لا يقاس و ستصبح هي اختهم الثامنة .
ذات ظهيرة ، أعدت لهم الغذاء ، ملأت حقائب بالحجارة اللامعة ، و عندما استدارت عائدة الي المدينة لتستكمل تدبير عودتها للعرش كان الكوخ الصغير يحترق .
بياض الثلج
ماهرة أنت يا فتاة

(٣)
كل يوم تعد امها سلة خبز و تعطيها لها مع تعليمات مشددة بالتزام الحذر و السرعة عند عبور الغابة في الطريق الى بيت الجدة . لم تفهم ابدا رغبة الجدة في البقاء في ذلك المكان الغريب بين الأشجار الكثيفة !
سنوات مرت و هي تحمل السلة ذهابا و ايابا في تلك المهمة السخيفة مرتدية رداءا احمرا سخيفا كذلك!!
ذات سام قررت أن تنهي الأمر ..اتفقت مع الحطاب الوسيم -بعد أن اغرته بعينيها الخضراوين و غمازاتها- علي صيد ذئب باستخدام طعم مخدر.
الي كوخ الجدة المخدرة كذلك ادخلوه و أغلقوا البيت جيدا .عندما نهش الذئب جسد الجدة الضعيفة قتله الحطاب ..بعد شهور الحداد القليلة تزوج من ذات الرداء .
عندما مر العام كانت ذات الرداء الاحمر ترتدي الأسود حدادا علي الحطاب الوسيم -الذي مات في ظروف غامضة- بينما تستعد سرا للزواج من ابن التاجر الغني.

عن misr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>