25

548 مليون جنيه أرباح “إعمار مولز”.. و35 مليون زائر لمنافذها فى 3 شهور

أعلنت شركة “إعمار مولز” عن تحقيق صافى أرباح بقيمة 548 مليون درهم فى الربع الأول من 2018، وهى قيمة مماثلة لصافى أرباح الشركة فى الربع الأول من 2017 البالغ 539 مليون درهم.

وقالت الشركة فى بيان صادر عنها، تداولته وكالات أنباء اليوم الاثنين، إن الإيرادات بلغت 1.038 مليار درهم، بنمو 24% مقارنة بإيرادات الربع الأول من 2017 البالغة 836 مليون درهم، ويعود ذلك بشكل رئيسى لدمج إيرادات “نمشى” خلال 2018، ما يعكس تركيز الشركة على تحقيق قيمة كبيرة للمساهمين.

وكانت “إعمار مولز” قد أعلنت خلال الاجتماع السنوى الثالث لجمعيتها العمومية، فى وقت سابق من الشهر الجارى، عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1.301 مليار درهم، بما يعادل 10% من رأس مال أسهم الشركة، وذلك للعام الثالث على التوالى.

وبلغ معدل الإشغال فى أصول “إعمار مولز”، التى تشمل “دبى مول”، و”دبى مارينا مول”، و”سوق البحار”، و”مجمع الذهب والألماس”، ووجهات التسوق ضمن المجمعات السكنية، 95%، واستقبلت وجهات الشركة مجتمعة ما يزيد على 35 مليون زائر خلال الربع الأول من العام الجارى، بنمو 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى، إذ استقطب “دبى مول” 21 مليون زائر خلال الربع الأول.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية” وعضو مجلس إدارة “إعمار مولز”، إن “إعمار مولز” ساهمت فى رسم ملامح جديدة لقطاع تجارة التجزئة فى دبى، عبر تطوير وجهات تسوق وترفيه عالمية المستوى، بالتزامن مع تقديم خيارات تلاقى تطلعات الجيل الجديد من العملاء المهتمين بمواكبة أحدث التطورات فى عالم التكنولوجيا.

وأضاف العبار، بحسب تصريحات صحفية نقلتها وكالات أنباء: “سنواصل العمل على تطبيق مبادرات مبتكرة تثرى الأجواء العائلية التقليدية لتجربة التسوق، مع وضع العملاء فى المقام الأول، وتوظيف أحدث الابتكارات الرقمية التى تضمن تجربة تسوق عالية الكفاءة ومنسجمة مع احتياجات جميع العملاء”.

وفى مؤشر يعكس النمو المتواصل لـ”نمشى” التى استحوذت عليها “إعمار مولز” فى 16 أغسطس الماضى، حققت الشركة مبيعات بقيمة 176 مليون درهم خلال الربع الأول من 2018، بنسبة نمو 23%، ولدى “إعمار مولز” حاليا أكثر من 6.4 مليون قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير فى دبى، وقد باشرت الشركة بالفعل عمليات توسعة “دبى مول” عبر المنطقة المجاورة لبوليفارد محمد بن راشد، لتكون صلة الوصل إلى البوليفارد من جهة ومشروعات التوسعة فى “فاونتن فيوز” وزعبيل من جهة ثانية.

وأعلنت “إعمار” فى وقت سابق أيضا عن إطلاق “دبى هيلز مول”، المنطقة التجارية العائلية الجديدة فى قلب مشروع “دبى هيلز استيت”، وقد تم البدء فعليا بتنفيذ الأعمال الإنشائية بوتيرة متسارعة، إذ يضم “دبى هيلز مول” نحو مليونى قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، تشمل أكثر من 650 منفذا تجاريا بما فى ذلك متاجر الموضة والمطاعم والمقاهى وغيرها.

وسيضم “دبى هيلز مول” أيضا أربعة مراكز ترفيهية عائلية، ومجمعا لدور العرض السينمائى، ومرافق أخرى تتضمن “متجر هايبر ماركت” وسبعة متاجر رئيسية كبرى، إضافة إلى مواقف السيارات المجهزة لاستيعاب أكثر من 7 آلاف مركبة

 

عن misr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>